728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    20‏/4‏/2015

    الدرس الاول في لغة XML



    في المقدمة سنتعرف على ما هي لغة
    XMLوما علاقتها بلغة HTML.
    XML   هي لغة الترميز عامة لخلق لغات الترميز ذات الغرض الخاصّ، قادرة على وصف العديد من الأنواع المختلفة للبياناتبمعنى آخر، إكس إم إل هي طريقة لوصف البيانات. ملف إكس إم إل يمكن أن يحتوي البيانات أيضاً، كما في قاعدة البياناتوهي مجموعة ثانوية مبسطة من لغة الترميز ذات المعيار المعمّم (إس جي إم إل). غرضه الرئيسي أن يسهّل اشتراك البيانات عبر الأنظمة المختلفة، خصوصا الأنظمة الموصلة عن طريق الإنترنتاللغات المستندة على إكس إم إل (على سبيل المثال، لغة الترميز الجغرافي (جي إم إل)، آر دي إف / إكس إم إل، آر إس إس، أتوم، ماث إم إل، إكس إتش تي إم إل، إس في جي، إكس يو إل، أي أي دي، كليب وميوسيك إكسمل) معرّفة على نحو رسمي، يسمح للبرامج بتعديل وتصديق الوثائق في هذه اللغات بدون علم مسبق بشكلهم المعيّن.
    لغة الترميز الموسعة تستخدم في وصف وتخزين وتنظيم البيانات بخلاف لغة الترميز النصوص التشعبية HTML التي تستخدم لكيفية عرض البيانات على المتصفح. وهي مشتقة من لغة SGML وقواعد لغة XML قريبة من HTML وقد اعتمدتها منظمة W3C   كلغة الترميز قياسية وظهر الجيل المطور منها وهو XML 2.
    ü      ما هو الفرق بين XML وHTML؟
    ·         XML    صممت لتكوين أو لنقل او لتصف البيانات وتركز على نوعية البيانات أو ما هي البيانات. وربما من الصعب فهم هذا ولكن XML لا تقوم بأي شيء بل لتكوين تراكيب لتخزين وإرسال المعلومات.
    ·         HTML صممت لتعرض البيانات وتركز على مظهر البيانات.
    ü      ماذا يتوجب عليك معرفته لكى تدرس XML؟
    ·         HTML
    ·         XHTML
    ·         JavaScript or VBScript 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الدرس الاول في لغة XML Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top