728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    19‏/4‏/2015

    إزالة الخلفية chroma key في sony vegas



    Chroma key ، Color keying ، Green Screen ، Blue Screen 
    هي عبارة عن تصوير المشهد على خلفية ذات لون أخضر أو أزرق , ثم بعد ذلك يتم حذف هذه الخلفية ببرامج الجرافيك ودمج المشاهد والمؤثرات المصممة على برامج الجرافيك معها , وتساعد تقنية الكروما على توفير الكثير من المال والوقت والجهد فمثلا بدلا من أن يضطر فريق العمل لبناء البيئة المحيطة أو مثلا بناء ديكورات المباني التاريخية والتي تأخذ الكثير من الوقت والمجهود فيمكن أن يتم تصوير المشهد بالكروما ثم تصميم البيئة المحيطة المطلوبة على برامج الجرافيك ثم دمجها بسهولة مع المشهد.الغرض منها هو إنجاز مشاهد صعب أو مستحيل ، كطيران الإنسان مثل بات مان وسوبر مان.. وغيره، ربما تكون قفزة فيلكس ههههه.

    وأيضا تستخدم في إخفاء جزء معين من جسم الإنسان أو اي جزء من مكان التصوير وغيرها من المشاهد التي تتعلق بالأفلام أو المسلسلات أو لإعداد ديكور افتراضي للبرامج التليفزيونية والأفلام السيمائية.

    يتم إزالة اللون الأخضر وإضافة المشهد المناسب بواسطة فن الجرافيكس باستخدام برامج المونتاج وسنتعرف على هذه التقنية اليوم بواسطة برنامج Sony Vegas.
     

    ولكن ما هو سر اختيار اللون الأخضر لتقنية الكروما لماذا لا يستخدمون ألوان أُخرى؟!!
    في الحقيقة هم لا يستخدمون الأخضر فقط بل يوجد من هو يستخدم اللون الأزرق ولكن الغالب هو الأخضر ويعود السبب إلى أن تباين هذا اللون مع بقية ألوان المكان واضح و سهل الفصل بالإضافة إلى أنه لا يشبه لون بشرة الإنسان ..


    فيديو بسيط يوضح كيفية إزالة الخلفية chroma key في sony vegas


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: إزالة الخلفية chroma key في sony vegas Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top