728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    10‏/7‏/2014

    أنواع الشبكات

    هناك العديد من أنواع الشبكات بعضها يقوم بخدمة اعمال خاصة وبعضها يخدم اعمال عامة ، لكن وبشكل عام فان شبكات الكومبيوتر تقوم بأداء العمل الرئيسي الذي وجدت من اجله وهو نقل المعلومات ، فان كان لديك اعداد كبيرة من الأجهزة ، فأنه يكون لديك أسباب عديدة تستحق منك التفكير في عمل شبكة.
    الشبكات الإقليمية
    (MAN) 
      

    تسمى الشبكات الاقليمية في بعض الاحيان بالشبكات العاصمة ، صممت الشبكات الاقليمية نقل البيانات و المعلومات على مستوى مناطق جغرافية شاسعة و لكنها ما تزال تسمى شبكات محلية داخل مدينة أو بين مدينتين فيما بعضهما ، و هذا النوع من الشبكات عادة ما يخدم منطقة أكبر من منطقة الشبكات المحلية ، وأصغر من المنطقة التي تغطيها الشبكات الموسعة.
    الشبكات المحلية
     (LAN)


    هي عبارة عن مجموعة من الاجهزة تتصل ببعضها باستخدام وسيط مشترك و تتواصل مع بعضها باستخدام مجموعة من البروتوكولات المشتركة. و هذا النوع من الشبكات عادة ما يغطي مناطق جغرافية صغيرة او محدودة مثل ان يكون النطاق على مستوى كلية او جامعة او احد فروع لشركة او مؤسسة او حتى يكون النطاق ما بين اقسام الشركة.
    الشبكات الواسعة
    (WAN)


    الشبكة الواسعة هي عبارة عن شبكة تمتد على منطقة جغرافية شاسعة قد تمتد باّلاّف الأميال حيث تسمح بتبادل البيانات و المعلومات على نطاق الدول و القارات بين مستخدمي الشبكات. والشبكات الواسعة تعتبر أكبر نوع من أنواع الشبكات الأخرى حيث يفوق نطاق تغطيتها على نطاق تغطية الشبكات الاقليمية و الشبكات المحلية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أنواع الشبكات Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top