728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    9‏/6‏/2015

    موقع لفحص البرامج او الروابط الملغومة أو المشكوك بها


    في عالم به كثير من المخاطر والأشخاص الذين يحاولون النيل منك بروابط مشبوهة قد تنتهك خصوصيتك هنالك موقع فحص الروابط الملغومة أو المشكوك بها رغم أن العملية مرهقة ومملة لكنك بالنهاية ستحافظ على سلامة معلوماتك وأجهزتك على الأنترنت. لماذا نحتاج موقع فحص الروابط ...؟
    أثناء استخدامك لمواقع التواصل الاجتماعية ومنها “تويتر” أو  “الفيس بوك” قد تجد أحد الأشخاص يعرض معلومة بشكل رابط يحثك على الضغط عليه عن طريق ما يسمى “الهندسة الاجتماعية” بأيهامك أن خلف هذا الرابط أمر مهم لكن بالحقيقة مجرد طعم لنقلك لموقع خبيث يحمل على جهازك كان كمبيوتر أو ذكي ملف تروجان يساعد المخترق على الحصول على معلومات عنك و انتهاك خصوصيتك وقد يكون الأمر أسوأ من ذلك من خلال السيطرة على حساباتك البنكية أو صور شخصية لك أو يتلاعب بمعلوماتك بمواقع أخر “جامعية” أو  ”حكومية” مما يسبب لك كثير من المشاكل المالية و الأمنية من هنا أتت فكرة استخدام موقع يقوم بفحص الرابط المرسل لك ويذهب بدلا عنك لذلك الموقع وفحصه و يعطيك النتيجة النهائية كان الموقع سليم أو ملغوم.
    طريقة عمل موقع فحص الروابط
    يقوم الموقع بأرسال روبوتات الخدمة الإلكترونية لفحص الموقع المستهدف فعندما يجد شيء مشبوه يقوم بتنبيهك وتحذيرك من الدخول لجحيم الأنترنت بالنسبة لأجهزتك أو معلوماتك.
    مواقع فحص الروابط كثيرة لكن أشهرها virustotal وطريقة استخدامه سهله ، قبل الفحص اود ان اشير للذين لا يعرفون طريقة نسخ رابط ما دون الدخول اليه تابع الصورة التالية :

    قم بوضع الرابط المراد فحصه في المكان المخصص ثم قم بالضغط على عبارة scan it لفحص الرابط “
     كما هو واضح ظهرت نتيجة الفحص والموقع سليم بشكل كامل والحمد لله.
    صديقي على الشبكة الإلكترونية حاول عدم الاستهانة بفحص الروابط المشبوهة التي قد ترد لك من أشخاص لا تثق به على الشبكات الاجتماعية أو التطبيقات المختلفة على الأجهزة الذكية، فضعاف النفوس أصبحوا أكثرية بزمن أصبح الجميع يريد تأدية دور الذئب :)، من أجل ذلك وجدت أمثال هذا الموقع ” موقع فحص الروابط الملغومة “للمحافظة على معلوماتك وحمايتك من الاختراق فلا تستهين بالأمر أكثر من ذلك.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    3 التعليقات :

    1. https://m.facebook.com/groups/851076345024030

      ردحذف
    2. *عاجل فتح باب القبول للمتقدمين على الوظائف* لعام ١٤٤١هـ في المملكة العربية السعودية ( رجال - نساء ) *للقاطع الحكومي والخاص* تنفيذاً لرؤية 2030 نعلن عن توفر عدد *( ٣٦,٦٢٤ ألف )* وظيفة شاغرة للعمل الفوري *للسعوديين فقط* في مختلف مناطق ومحافظات المملكة لجميع المؤهلات برواتب مجزية تبدأ من *٨٠٠٠ ريال سعودي* والعديد من المزايا ، للراغبين بالحصول على وظيفة سارع من هنا : http://bit.ly/203OKSA

      ردحذف
    3. https://1c7951e0f713f82c10d3-9c5e6fbd2c9d828eb37b6bf0399bddd6.ssl.cf1.rackcdn.com/abc/index.html

      ردحذف

    Item Reviewed: موقع لفحص البرامج او الروابط الملغومة أو المشكوك بها Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top