728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    4‏/3‏/2015

    طرق لحماية نظام الويندوز من الاختراق والفيروسات

    أصبحت القرصنة اليوم تهديد حقيقي يستهدف الشركات والمواقع وحتى المستخدمين العاديين مع تطور مجموعة من الأنظمة والبرامج والأدوات وحتى التطبيقات التي تساعد على استغلال اما بعض الثغرات الأمنية الموجودة سواء على المتصفحات او البرامج وحتى أنظمة التشغيل واما طرق أخرى. ومع ازدياد وتطور هذه التقنيات والخبرة يصبح للمخترقين والقراصنة لديهم القدرة لدخول الى خصوصية المستخدمين والمواقع على الانترنت بطريقة غير قانونية.
    إن التقنيات التي يستخدمها الهاكر المدمر تذهب أبعد من مجرد قائمة من الثغرات الامنية (على الرغم من أن هذه اغلاب وأشهر الطرق التي يستغلها المخترق أولا)بدلا من ذلك، هناك منهجية أخرى لاستغلال أي هجوم.
    وكما نعلم جميعا ونشاهد العديد من الجرائم الالكترونية التي يذهب ضحيتها العديد من المجرمين الالكترونيين والقراصنة بسبب القرائن والدلائل التي يتركها الهاكر المدمر على شبكة الانترنت هذا ينطبق أيضا على القراصنة الكمبيوتر
    بعض مستخدمي الأنظمة سواء ويندوز او الماك لا يدركون أنهم بحاجة إلى "الأمن" على النظام الخاص بهموضعه في الأولويات، لأنه في كثير من الأحيان مجرد الضغط على رابط ما دون فحصه قد يؤدي الى اختراق الجهاز وسرقة بياناته.
    تكلما في مواضيع سابقة عن خصوصية المستخدمين على شبكة الانترنت , في هذا الموضوع سأتكلم عن الطرق للحفاظ على خصوصياتك على شبكة الانترنت وجعل جهازك بعيد عن اعين المتطفلين :
    يعد نظام الويندوز من اسهل الأنظمة التشغيل الموجودة الان اقدمها التي يستعملها المستخدمين على اجهزة الحاسوب من ويندوز 7 و  8 و 9 و 10 و نظام الفيستا ، هذه الأنظمة هي عرضة للاختراق فحسب تقرير صادر من GFI تم التبليغ عن ١٩ ثغرة يوميًا في ٢٠١٤، بينما أشارت بيانات قاعدة بيانات الثغرات الامنية أن عدد الثغرات المضافة إليها في ٢٠١٤ بلغ ٧,٠٣٨ ثغرة.
    لذلك اذا كنت من مستخدمي نظام الويندوز فعلى الاغلب انت معرض للاختراق او التجسس في أي وقت، لكن اذا قمت باتباع مجموعة من الطرق واساليب الأمان يمكنك التقليل من التعرض للاختراق خصوصياتك على شبكة الانترنت.
    1.      اغلاق بعض المنافذ الموجودة في نظام الويندوز، وهناك برامج تقوم بإغلاق بعضها او اغلاقها يدويا ، كما انه لا يمكن اغلاق جميع المنافذ بعضها فقط.
    2.      تحميل وتثبيت برنامج الحماية من الفيروسات مع تحديثه كلما نزل تحديث من الشركة المصنعة له
    3.      تحديث المتصفح الذي تستخدم سواء كوكل كروم او موزيلا او اوبرا او سفاري او متصفح اخر
    4.      تغيير كلمة السر لحساباتك على شبكة الانترنت كل ثلاثة أربعة أشهر على الأقل مع تقويتها برموز وأرقام يصعب على المخترق معرفتها عبر برامج وأدوات التخمين على كلمات السر.
    5.      عدم الضغط على الروابط الغير معروفة دون فحصها مع اخذ الحذر في التعامل مع الروابط المعروفة، وتذكر هذه القاعدة هناك برامج حماية في المقابل هناك برامج تشفير الروابط الملغومة.
    6.      مسح مخلفات الحاسوب بشكل يومي
    7.      مسح كلمات السر و الايميلات التي تسجل على المتصفح بشكل شهري
    8.      الحذر عند الدخول في دردشة مع اشخاص غير معروفين فهنالك من يستخدمون الهندسة الاجتماعية
    9.      غير اعدادات حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي لتكون مشفرة على محركات البحث
    10. تأكد من أي الموقع قبل ادخال بياناتك واجتنب الصفحات المزورة عبر مشاهدة رابط الموقع الحقيقي

    11. تثبيت برنامج حماية الكومبيوتر من فيروسات usb
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات :

    1. Older males are in their money making prime And young women are
      in their money needing prime and beauty prime. These three primes
      often converge creating the secret underground "older man being
      financially generous to beautiful younger woman" situation.
      http://findsugardaddy.pro

      http://findsugardaddy.pro

      ردحذف

    Item Reviewed: طرق لحماية نظام الويندوز من الاختراق والفيروسات Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top