728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    3‏/2‏/2015

    بنية ملفات PHP


    ملفات PHP هي ملفات نصية بسيطة، تشبه في تركيبها ملفات ASP وملفات HTML بشكل عام، يتكون ملف PHP من قسمان، قسم HTML وقسم PHP، الملف بالصورة الطبيعية عبارة عن ملف HTML عادي، ولكنك تستطيع تحديد أجزاء معينة من الملف ليخرج فيها الملف من وضعية HTML إلى وضعية PHP، لإخراج الملف إلى وضعية PHP توجد عدة طرق :
    1 -  استخدام زوح الوسوم <?php و ?> كالتالي :
    <?php
                echo 'This is PHP output!';
    ?>

    2 - استخدام زوج المختصر <? و ?> وهو يستخدم بنفس الطريقة السابقة ولكنه يكون بدون الكلمة php في وسم البداية، هذا النوع من الوسوم يحتاج إلى كمية أقل من الكتابة بالطبع، ولكنه يتعارض مع وسوم xml، لذا يقوم البعض بإغلاق ميزة الوسوم القصيرة حتى لا يحصل هذا التعارض ( يمكنك اغلاق هذه الميزة بسهولة عن طريق ملف إعدادات PHP ).
    3 - استخدام زوج الوسوم ASP، وهو من اسمه زوج الوسوم المستخدم في ملفات ASP وهما <% و %>، ميزة وسوم ASP لا تكون فعالة بشكل قياسي ولكنك تستطيع تفعيلها عن طريق ملف إعدادات مترجم PHP.
    4 - الطريقة الأخيرة هي استخدام زوج الوسوم التالي :
    <script language="php" >
                echo 'This is PHP output!';
    </script>

    ولكن هذه الطريقة غير مستخدمة الآن، حيث أنها تصعب عملية التمييز بين شفرات PHP وباقي ملف HTML، وكذلك بالنسبة لبرامج كتابة ملفات HTML التي تعطي تلوينا للشفرة فأغلبها لا يتعرف على هذا النوع من الشفرة ويعتبره جزءا من ملف HTML الاعتيادي.

    أفضل الطرق السابقة للتحويل إلى وضعية PHP هو استخدام زوج الوسوم الأول بالطبع، حيث أنه الأكثر استخدامها، ولا يحتوي على أية تعارضات كما أنه يعمل على جميع مترجمات PHP مهما كانت إعداداتها، ولهذا السبب سنستخدمها في جميع الأمثلة التي ستجدها في هذه الدورة. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بنية ملفات PHP Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top