728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    3‏/12‏/2014

    تعرف على خاصية «خاصية Insights» في صفحات «فيسبوك»


    يهتم العديد من مديري الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم (فيسبوك) بالحصول دائما على معلومات كاملة وبالأرقام للأنشطة المختلفة داخل صفحاتهم سواء حركة المستخدمين أو تفاعلهم مع المحتوى المنشور، كذلك الإلمام بالدول والمدن المختلفة التي تزور هذه الصفحات وأعمار المستخدمين وجنسهم، إن جميع ما سبق ذكره موجود داخل خاصية تعتبر هي البوابة الرئيسية لكل مسؤول صفحة Admin ألا وهي خاصية Insights، وسوف نحاول التعرف اليوم على أهم ما تحويه هذه الخاصية الجبارة، فهيا بنا عزيزي القارئ نستكشف ذلك.


    تنقسم خاصية Insights إلى العناصر الآتية:
    Overview
    تهتم هذه الخاصية بعرض ملخص أسبوعي لحركة الأنشطة المختلفة داخل صفحتك، وتتمثل في العدد الإجمالي للاعجاب
    Page Likes، كذلك عدد المستخدمين الذين تمكنوا من مشاهدة محتواك المنشور Post Reach، علاوة على معدل التفاعل الأسبوعي من «إعجاب وتعليقات ومشاركات»، مع مقارنة جميع البيانات المذكورة بمثيلاتها في الأسبوع السابق.
    Likes
    تعرض هذه الخاصية عدد الأعضاء المعجبين بصفحتك Page Fans، مع إمكانية عرض من قام بإلغاء عضويته Unlikes لديك، كذلك سوف تتمكن من معرفة مصدر تلك الإعجابات Like Sources، سواء كانت من إعلان نشرته في «فيسبوك» أومحركات البحث في الإنترنت.. الخ.
    Reach
    هذه الخاصية تهتم بعرض عدد المستخدمين الإجمالي الذين شاهدوا محتواك المنشور، وهم يشملون أعضاء صفحتك وأصدقاءهم ممن هم ليسوا مشتركين بصفحتك ويطلق عليهم «فيسبوك» جملة People who like your Page and their friends، بالإضافة لأرقام المشاهدات الخاصة بإعلاناتك المدفوعة داخل الموقع نفسه.
    Visits
    تهتم هذه الخاصية بعرض المصادر الخارجية التي تأتي منها زيارة المستخدمين لصفحتك External Referrers، بمعنى هل هم قادمون من المواقع الإلكترونية العادية، أو من محركات البحث، حتى الاستخدام اليومي داخل صفحتك سواء من قسم الصور أو الفيديو، مع إمكانية تحديد تواريخ محددة لعرض البيانات السابقة.
    Posts
    هي خاصية غاية في الأهمية وتكشف لك حركة مستخدمي صفحتك طوال 24 ساعة، حيث تستطيع وبكل سهولة الوقوف على الأوقات التي يكثر فيها تواجد أعضاء صفحتك، وبالتالي تقوم بزيادة محتواك ونشاطك بتلك المدة الزمنية المحددة، علاوة على عرض بيانات أسبوعية خاصة بالعدد الإجمالي للأعضاء الناشطين في كل يوم على حدا، أضف لذلك إمكانية عرض منشوراتك اليومية في جدول منظم يحتوي بيانات دقيقة لعدد المشاهدات والمشاركات والإعجاب.. الخ، الوقوف على أنواع المنشورات Post Types التي يهتم بها مستخدمي صفحتك وتستحوذ على عدد كبير من النشاط والحركة من جانبهم سواء «صور ـ فيديو ـ روابط».
    People
    مع متابعة هذه الخاصية الرائعة سوف تتمكن من معرفة نسبة عدد أعضاء صفحتك من «الذكور والإناث»، وأعمارهم، ومقارنة ذلك بالنسبة الإجمالية لصفحات «فيس بوك» بشكل عام، علاوة على الدول والمدن المختلفة حول العالم التي تشاهد محتواك المنشور.
    الخلاصة

    خاصية Insights لا غنى عنها لكل مسؤول صفحة داخل «فيسبوك» نظرا لما تقدمه من إحصائيات وأرقام دقيقة تساعد على استكشاف اتجاهات المستخدمين داخل صفحتك وماهية المحتويات التي دائما ما تستحوذ على إعجابهم واهتمامهم اليومي، وبالتالي تستطيع تنمية تلك المحتويات وصفحتك ككل والحصول على أعضاء جدد ومشاركات متميزة في المستقبل.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تعرف على خاصية «خاصية Insights» في صفحات «فيسبوك» Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top