728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    24‏/10‏/2014

    كيف تبحث في جوجل كالمحترفين


    يقوم الكثير منا بالبحث عن ما يريده في محرك البحث جوجل ، لكن هل سألت نفسك يوما عن اسراره ، قليل منا يعرفها وهناك الكثير من يجهلها ، لذلك أقدم لكم  خدع تساعدكم علي البحث بإحترافية و إذا كنت مبتدئ أو محترف قد تجد خدعة لم تعرفها من قبل في هذا الموضوع ، لن أطيل عليكم  فلنبدأ ...
    v    استخدام الأقواس في البحث عن الكلمات و العبارات ..

    نعم يمكنك البحث عن الكلمة أو العبارة التي تريدها بإستخدام الأقواس كما متواجد بالصورة أعلاه و هي تفيدك في البحث عن ما بداخل الأقواس فقط فعندما قمت بكتابة Professional Security في داخل أقواس وجدت مدونتى و جميع المدونات التي ذكرت اسم Professional Security.

    v    استخدام علامة الطرح ( - ) لاستبعاد كلمة ..

    علامة الطرح تسمح لك بإستبعاد الكلمات التي لا تريدها أن تظهر في محرك البحث مثال عندما قمت بالبحث عن توزيعات لينكس قمت بإستبعاد كلمة اوبونتو فقام جوجل بالبحث عن التوزيعات بعيدا عن اوبونتو ..
    v    البحث في المواقع ..

    إذا كنت تريد تريد البحث في موقع معين علي سبيل المثال مدونة Professional Security تريد البحث عن مواضيع متصفح جوجل كروم بها يمكنك كتابة هذا السطر في محرك جوجل
    site:yoursite.com Example مع استبدال الأزرق بالموقع التي تريدة و استبدال الأحمر بالكلمة التي تريدها و قم بالبحث الآن.
    مثال : site: http://wsprofessional.blogspot.com HTML
     معلومة سريعة : إذا كنت تريد البحث عن مراجع يمكنك كتابة site:.edu Example  في محرك البحث مع استبدال الأحمر بالإسم الذي تريده ..
    v    كلمات ذات صلة ..

    يمكنك بواسطة هذا السطر ~ wsprofessional مع استبدال الأحمر بالكلمة التي تريدها البحث عن المواضيع و الكلمات ذات صلة بها علي سبيل المثال عندما قمت بكتابة wsprofessional قام بوضع في النتائج مدونتى و أشياء أخري لها علاقة بكلمة wsprofessional
    v    البحث عن الإصدارات ..

    إذا كنت تريد البحث عن إصدار بين عامين يمكنك كتابة هذا السطر ubuntu 0000..0000  في المحرك مع استبدال الاحمر بإسم الشئ التي تريد البحث عنه و استبدال الأزرق بالأعوام التي تريد البحث عنها علي سبيل المثال كما متواجد بالصورة لقد قمت بالبحث عن إصدار أوبونتو في الفترة بين 2011 و 2014 فقام بإعطائي إصدارات هذه الفترات ..
    v    البحث عن نوع الملف ..

    في هذه الخدعة يمكنك البحث عن الملف التي تريدة بالصيغة التي تريدها فقط كيف ذلك ؟! يمكنك كتابة هذا السطر  filetype:pdf Example في المحرك مع استبدال الأزرق بالصيغة التي تريدها و استبدال الأحمر بإسم الملف الذي تريدة علي سبيل المثال قمت بالبحث عن كتاب " لا تحزن " لمؤلفه عائض القرني و حصلت على الكتاب في أول النتائج كما موضح بالصورة أعلاه.
    v    استخدام ( OR ) للبحث عن شيئين أو مصطلحين ..

    إذا كنت تريد البحث عن شيئين أو مصطلحين يمكنك استخدام OR بحروف كبيرة  فقم بكتابة هذا السطر Example Example OR  في محرك البحث حتي تقوم بالبحث عن شيئين أو مصطلحين مع استبدال الأحمر بالكلمات التي تريدها علي سبيل المثال قمت بالبحث عن مدونتى و عن مدونة techcrunch  و كانوا في أول النتائج كما موضح بالصورة أعلاه ..
    مثال :
    techcrunch OR wsprofessional
    v    آلة حاسبة 

    يمكنك حل المسائل الحسابية البسيطة من خلال محرك البحث جوجل كيف ذلك ؟! علي سبيل المثال قم بكتابة هذا السطر (6 + 8) * (7 / 2) في المحرك و ستجد آلة حاسبة قامت بحل المسألة ..
    v    وحدة التحويلات ..

    يمكنك استخدام هذه الخدعة في التحويل بين الوحدات و يمكنك استخدام هذا السطر units in units  في محرك البحث مع تبديل الاحمر بالوحدات و الازرق برقم الوحدة و يمكنك مشاهدة الصورة أعلاه لتوضيح اكثر ..
    الخلاصة : محرك البحث جوجل ليس فقط محرك بحث تقوم بالبحث فيه عن ما تريد بكل بساطة و لكن هو محرك له أسس و خدع لكي تقوم بالبحث فيه باحترافية و لكي لا تهدر وقتك في البحث نعم فهذه الخدع كانت خلاصة تجارب مع جوجل.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كيف تبحث في جوجل كالمحترفين Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top