728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    7‏/8‏/2014

    تعرف على الانترنت العميق والانترنت المظلم Dark Net & Deep Web


    تحذير
    هذا الموضوع موجه للغرض التعليمي والمعرفي والموقع والمؤلف بريء من أي استخدام خاطئ أو غير قانوني.

    تنبيه:
    يجب أن تكون حذرا فيما تفعله فيها، كلما تعمقت فيه، كلما وجدت نفسك في مشاكل أعمق ...فحذآاآري من بين مخاطر هذا الجانب هو ان يتم اختراقك في أفضل الاحتمالات بالطبع لذلك لا أنصح بالدخول ما لم تكن محترفا.
    كلنا نعرف الأنترنت. حيت نتعامل معه يومياً بتصفحنا لعدد من المواقع وكذا تحميل الأفلام الألعاب البرامج، عالم كبير جداً ومعرفتنا به لا تتجاوز 1 أو 2% على أقصى تقدير مثلنا -نحن البشر-لا نستطيع الاستفادة من عقولنا الا بمقدار 2% -10% طوال حياتنا لكنني اليوم سوف اتحدث بإسهاب واطناب حول ما يسمى بالأنترنت الخفي والانترنت المظلم وكلاهما يختلفان في المسمى ولكنهما عالم حقيقي وخفى وسرى وخاص وخطير جدا.
    لهذا ماذا لو أخبرتك أن 99٪ من النتائج في عمليات البحث قد لا تكون على محركات البحث التقليدية التي نبحث من خلالها؟
    أهمية هذا الجزء أنه أكبر بكثير من المحتوى المرئي من الانترنت ويقدر حجمه بأنه 500 ضعف محتوى الويب المرئي (أو بمعنى آخر للويب المرئي هو الجزء الذي يمكن الوصول إليه عن طريق محركات البحث)، ويتميز أيضا بكفاءة المعلومات الموجودة فيه وكثرتها، ولذلك يفتقــد الكثير منا للمعرفة في هذا الجزء.
    قبل الدخول في الموضوع سأشرح كيفية عمل البروتوكولات التي لها علاقة مع موضوع الأنترنت المظلم والخفي.
    حزمة أنظمة الأنترنت هي بنية تصميمية تحدد مجموعة من الأنظمة المستخدمة للاتصال في الشبكات الحاسوبية. تقوم هذه الأنظمة عليها شبكة الأنترنت العالمية حيث تؤمن التوافقية في ارتباط الشبكات المختلفة في أرجاء العالم مع بعضها البعض. وهي عبارة مجموعة بروتوكولات مرتبطة مع بعضها البعض.
    تسمى هذه الأنظمة أحيانا بحزمة TCP/IP اختصار لـ Protocol/Internet Protocol Transmission Control نسبة لبروتوكول TCP وبروتوكول IP أوائل البروتوكولات التي ظهرت.
    هناك ما يقابل الحزمة الأولى هو نظام OSI; هذا النظام يكمن الفرق بينه وبين الأول اخترع لحل مشكلة واقعية في الاتصالات، أما الثاني OSI فهو يعالج مشكلة نظرية أكثر من التطبيقية
    في البداية كانت كل وحدة من وحدات الجيش الأمريكي (برية وجوية وبحرية) تستخدم شبكة خاصة في نقل البيانات. ولكن عندما برزت الحاجة إلى ربط جميع هذه الوحدات مع بعضها لسهولة تناقل البيانات برزت مشكلة عدم التوافقية لذا بدأت أبحاث لإيجاد بروتوكولات أو ميثاق لسلامة نقل البيانات والتوافقية بين الأنظمة المختلفة.


    مصطلح " الأنترنت المظلم Dark Net " تعود إلى الحواسب المرتبطة بالشبكة والتي لا يمكن الوصول إليها تلقائياً لأن محركات البحث لديها صعوبة في فهرستها وبالتالي تكون مخفية عن الأنظار لأنها تحتوي على أشياء غير قانونية.
    الأنترنت المظلم كمجموعة من الارتباطات التي تستعمل بروتوكولات غير HTTP ولكنها موجودة على الشبكة العامة وتأسست بطريقة مغلقة وسرية بين أطراف موثوقة بين بعضها البعض. عادة يستعمل هذا النوع لغرضPeer-To-Peer Sharing يعني (تشارك الملفات نظير إلى نظير) أو بين نظيرين.

    أما الأنترنت الخفي Deep Web أو Hidden Internet هو مجموعة من المواقع موجودة على الشبكة لا يتم أرشفتها فى جوجل أو باقي محركات البحث ولكى تتصفحها يجب عليك ان تستخدم متصفحات خاصة للدخول الى تلك البروتوكولات فمثلا نحن نستخدم Http:// أو Https:// وتلك المواقع التي تنتهي بcom،net،org... كأشهر البروتكولات التي يتم الدخول اليها وتصفح الشبكة.
    عكس الأنترنت المظلم أو الخفي فهو يتم الولوج إليه بمتصفحات خاصة كما أسلفت الذكر وغالباً ما تكون مواقعه منتهية ب bit،i2p، onion هذه المواقع متواجدة لكنها تستخدم بروتوكولات خاصة ونطاقات خاصة ومتواجدة بشكل كبير صعب تعقب وصعب التجسس عليه ويصعب اختراقه. كيفية الوصول اليه؟
    يمكن القول ان عالم الأنترنت الخفي والعميق مستحيل اختراقه او تتبع سيرفراته وشبكاته ونطاقاته الغير مسجلة في النطاقات المشهورة وهو.onion وهذه بعض النطاقات التي لا يمكن الدخول إليها بالمتصفحات العادية :
    ofrmtr2fphxkqgz3.onion
    dppmfxaacucguzpc.onion
    2
    kcreatydoneqybu.onion 
    لدخول الانترنت العميق يجب تحميل برامج خاصة لذاك قادرة على تصفح نطاقات مخصصة كنطاق onion للتعامل من خلالها مع نطاقات المواقع التي تنتهى بهذا الامتداد.
    الموقع الرسمي لمتصفح tor:

    وهناك موقع تابع لمنظمة anonymous به العديد من المواقع اغلباها في نطاق onion 


    ماذا يمكننا أن نجد في ذلك العالم الخفي والعميق والمظلم؟
    اقول لك ان الهدف من انشاء تلك المواقع المظلمة والسرية هو العمل بعيدا عن اعين الرقابة والشرطة والسلطات، الهدف غير مشروع كعقد صفقات اسلحة او قصص وروايات ممنوعة لا يمكن نشرها على الشبكة المحلية والعالمية المعروفة وتجارة المخـدرات الخطيرة وصفقات السـلاح، جنـس الأطفال القاصر "دون سن 18سنة " الاغتصابات بأنواعها، بها مواقع الاجتماعية للتواصل ومواقع يتم بها تجمع كبير للهاكر ومواقع لبرامج الاختراق وأحدث الثغرات الأمنية والعديد من المواقع التي تقوم بأنشطة غير قانونية. تجار الأعضاء البشرية والأدوية الغير مشروعة، استأجر القتلة يعني كل ما هو ممنوع وإجرامي موجود بتلك المواقع، ولا تظنون أن تلك المواقع للمتعة فقط او لسماع الأغاني او مشاهدة مقاطع فيديو للتسلية بل انها عبارة عن السوق السوداء لكل شيء لا يمكنك تخيله سوف تجده هناك.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تعرف على الانترنت العميق والانترنت المظلم Dark Net & Deep Web Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top