728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    10‏/8‏/2014

    مقدمة في Blogger


    أُطلق بلوغر لأول مرة في أغسطس عام 1999 بواسطة شركة بايرا لابز (Pyra Labs)، ويعد بذلك واحدا من أوائل نظم نشر المدونات في تاريخ إنترنت. في فبراير 2003 بيعت شركة بايرا لابز لشركة جوجل تحت شروط غير معلنة، وبشراء بلوغر قامت جوجل بإتاحة مميزات حصرية مدفوعة والتي أعدتها بايرا لابز لتكون مجانية. بعد حوالي عام كان إيفان ويليامز العضو المؤسس لشركة بايرا قد ترك جوجل.
    بلوجر هو نظام نشر مدونات إلكترونية، تمتلكه شركة جوجل منذ عام 2003، يستضيف بلوغر المدونات على خوادم موقع بلوچِر دوت كوم وتُعرّف المدونة المستضافة باسم نطاق فرعي من blogspot.com  لتأخذ المدونة الصيغة التالية مثلا http://wsprofessional.blogspot.com ، ويمكن استضافة المدونة أيضا على الخادم الذي يختاره المستخدم للنقل سواء كان عبر FTP أو SFTP.
    • هل يوجد دعم العربي لبلوغر؟

    هناك صفحة للمساعدة على Blogger  وهناك أيضا مواقع لتطوير منصة بلوقر العربية ,وهناك مدونات عربية أيضا مهتمة بتطوير البلوجر ,وهي تسعى لتحسين أداء المدونات العربية ,ليجد المستخدم العربي كل ما يحتاجه لبدء التدوين من الصفر الى الاحترف.
    يوجد أيضا شريط أدوات جوجل يحتوي على خاصية تسمى ”!BlogThis“ هذه الخاصية تسمح لمستخدمي هذا الشريط ممن يملكون حسابا في موقع بلوغر بأن يضعوا روابط إلكترونية مباشرة في مدوناتهم.
    توجد أيضا ”Blogger for Word“ إضافة مجانية لبرنامج "مايكروسوفت وورد" تسمح للمستخدمين بأن يقوموا بحفظ مستند وورد كتابي مباشرة على إحدى المدونات من بلوغر كما يمكنهم تحرير تدويناتهم سواء كان الجهاز متصلا بإنترنت أم لا.

    كما انه تدعم بلوغر خدمة جوجل أدسنس كطريقة سهلة لجلب الربح من خلال بدء مدونة من خلال بلوغر.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مقدمة في Blogger Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top