728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    13‏/7‏/2014

    تحذير هام لكل مستخدمي الفيس بوك


    فيس بوك هو موقع ضخم وله اكبر قاعدة بيانات في العالم، قاعدة البيانات هذه تحتوي على معلومات الأعضاء وكلمات المرور الخاصة بهم (على الأغلب أن تكون مشفرة بنظام تشفير شبيه بـmd5 ) و جميع برامج اختراق الفيس بوك لا فائدة منها، فلا تتعب نفسك في محاولة البحث عن برامج كهذه.
    لاختراق حساب واحد فقط في الفيس بوك يتوجب عليك اختراق الموقع بأكلمه وقاعدة بيانات الفيسبوك بأكملها لتحصل على معلومات الحساب الذي تود اختراقه. تخيل! وهو أمر إن لم يكن شبه مستحيل ففيه من الصعوبة والمشقة ما فيه.

    كما اوضحت فإن اختراق حساب فيس بوك واحد يستلزم اختراق الموقع كاملا، وهو أمر مستحيل على المبتدئين، لا أقول فقط المبتدئين ولكن أيضا على المحترفين. لذلك فجميع برامج اختراق الفيس بوك ليست لها فائدة وأغلبها تكون ملغمة.

    هناك نوعان من الاختراق مثل :

    -
    الاختراق العشوائي:

    بحيث نبحث عن ضحايا من خلال الانترنت او بمعنى وضع ملف تجسسي في اي مكان في الشبكة مثل المنتديات او المواقع وأي شخص يقع في فخ الملف التجسسي لنخترقه.

    -
    الاختراق المستهداف:

    نقصد هنا شخص معين نريد اخترقه.

    اختراق حساب الفيس بوك يتم بإحدى الطرق التالية:

    -
    اختراق حساب الفيس بوك عن طريق Side Jacking 


    هذه الطريقة يتم بها سرقة حساب الفيسبوك عن طريق Side Jacking بالإعتماد على إضافات المتصفح خصوصا للفايرفوكس، وتهاجم هذه الإضافات ملفات الكوكيز غير المشفرة في متصفح الأنترنت عن طريق الشبكة السلكية ولاسلكية ومن تم الوصول إلى ملفات الإرتباط (كوكيز) ثم الكشف عن معلومات التسجيل لكل الأفراد الذين يتشاركون نفس الشبكة.

    -
    اختراق حساب الفيس بوك عن طريق اختراق الإيميل:


    بحيث تخترق ايميل الضحية ومن ثم استرجاع كلمة مرور حساب الفيس بوك على الايميل المخترق.

    -
    اختراق حساب الفيس بوك عن طريق Access Token


    هذه الطريقة يكون مسبقا حساب الفيس بوك مرتبط بأحد التطبيقات سواء كان سكايب مثلا او أي تطبيق اخر لستخدامه من اجل التجسس على حساب دون معرفته ودون الحصول على باسورد الحساب المراد اختراقه.

    اختراق الفيس بوك عن طريق إعادة تعين كلمة المرور و الإجابة على سؤال الأمان :


    هذه الطريقة ايضا عملية اذا كنت علي معرفة جيدة بالضحية وهي تتطلپ معلومات اساسية لحساب المراد اختراقه.

    -
    اختراق الفيس بوك عن طريق التخمين :


    بحيث تخترق حساب الفيس بوك عن طريق التخمين عن كلمة المرور او الايميل سواء كان برنامج paython   او أداة التخمين الموجودة بنظام كالي لينكس او الباك تراك.

    -
    اختراق حساب الفيس بوك عن طريق الهندسة الاجتماعية :


    لو عندك قدرات جيدة في فهم الهندسة الاجتماعية بحيث القدرة على سحب معلومات اثناء الحديث سواء على مواقع التواصل الاجتماعي او برامج الشات بينك وبين الضحية.

    -
    اختراق حساب فيس بوك عن طريق keylogger


    keyloggerبرنامج خبيث تصاب به أجهزة الكمبيوتر هو جهاز صغير يركب للحاسوب بحيث يستطيع من خلاله المخترق معرفة كل ما تكتبه على لوحة المفاتيح فيقوم برنامج keylogger بتسجيل الضربات على لوحة المفاتيح ويرسلها إلى المخترق بما في ذلك بريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالفايسبوك او اي شيء تكتبه على لوحة المفاتيح الخاصة بجهاز الكومبيوتر.

    -
    اختراق حساب الفيس بوك عن طريق Phishing او صفحة مزورة :


     Phishingأو التصيد من أشهر الطرق في سرقة حسابات الفيسبوك أو أي حسابات أخرى، عملية الإختراق تتم عن طريق تصميم صفحة مزيفة بحيث تأحذ الشكل المطابق لصفحة الدخول الاصلية للفيس بوك او موقع شات حيث يقوم الضحية بادخال المعلومات الشخصية من بريد الى كلمة المرور فعند محاولة دخوله ترسل تلك المعلومات الى الشخص المخترق وعن طريقه يمكنه الدخول الى حسابه .ويمكن ارسال هذه الصفحات المزورة على المواقع او ارسالها لشخص ما.

    -
    اختراق حساب الفيس بوك عن طريق اختراق جهاز صاحب الحساب :


    هذه الطريقة يقوم المخترق باختراق جهاز الكومبيوتر ، حيث أنه بعد اختراق الجهاز سيكون بمقدوره و بسهولة الحصول على جميع الباسووردات الخاصة بالضحية.

    -
    اختراق حساب الفيس بوك عن طريق الثغرات:


    بحيث يتم اختراق الحساب عن طريق الثغرات الأمنية للمتصفح او عن طريق ثغرة xml او ثغرة جافا سكريبت، او graph او عن طريق ثغرة امنية موجودة بموقع الفيس بوك.

    -
    اختراق حساب الفيس بوك عن طريق Session Hijacking


    إذا كان الضحية متصل بشبكة محلية lan (مقاهي الأنترنت مثلا) ويستخدم بروتوكول غير آمن مثل  http://  فهنا يسهل على المخترق بإستخدام Session Hijacking من أجل سرقة معلومات التسجيل من خلال ملفات الكوكيز أو التعرض لمعلومات التسجيل أثناء تنقلها بينك وبين الخادم.

    تجدر الأشاره إلى أن هناك انواع اخرى متقدمة منها ملفات التجسس المعتمدة على برامج RAT وأيضا مشروع الميتا سوبليت والبوت نت والثغرات فى السيرفرات الدعمة للأميلات كثغرة هوتميل واختراق الشبكات والفيروسات المتطورة والحقن واحتراق المواقع لسحب الأميلات والبرمجيات الخبيثه واقراص التخزين الصلبة والمرنه مشبوهة المصدر ويكمن الحل الأمثل لجميع طرق الأختراق فى العقل الواعى القادر على تحليل ما يراه.

    آمل ان أكون قد وضحت الشبهات. ونصيحة للأخوان، لا تلاحقوا الاماني الخادعة باختراق الفيس بوك عن طريق البرامج (برامج ضع اسم الحساب وستصلك كلمة السر ههه راه غير فيروسات مفخخة).


    وفي الأخير ومن خلال ما سبق أنه إذا أردت حماية حسابك على الفيسبوك يجب عليك أولا إستخدام برنامج حماية قوي مع تحديثه بشكل مستمر وأخذ الحذر من الروابط المزيفة ومراقبة التطبيقات المرتبطة بحساب الفيس بوك او الهاتف وعدم النقر على روابط غير معروفة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تحذير هام لكل مستخدمي الفيس بوك Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top