728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    19‏/7‏/2014

    هل اختبرت برنامج الحماية الخاص بك ان كان قادر على حمايتك ضد الفيروسات قبل وصولها الى حاسوبك ؟


    هل اختبرت برنامج الحماية الخاص بك ان كان قادر على حمايتك ضد الفيروسات قبل وصولها الى حاسوبك ؟ انا متاكد انه يجب ان يكون برنامج حماية قوي وفعال و مع كثرة برامج حماية لأجهزة الكمبيوتر وتعددها ما بين مجاني و مدفوع القيمة ، يبقى أن بعض هذه البرامج أفضل من بعض في ميزات معينه قد يجهلها المستخدم العادي خاصة مع كثرة الفيروسات وتطورها المستمرو لايمكن ان يتحقق هذا الشرط إلا إذا كان هذا البرنامج قادر على صد البرامج الضارة قبل وصولها إلى حاسوبك او مايصطلح عليه بــ Real Time Scanner  وهو عندما يكون برنامج الحماية يعمل جنبا إلى جنب مع نظام التشغيل.
    و لكي تعرف إن كنت تتوفر على مضاد ڤيروسات يعول عليه ام انك تعتمد على برنامج يعيش في سبات عميق وذلك عن طريق ملف الــ EICAR ، فماهو ملف EICAR ؟
    "EICAR”  : عبارة  عن كود بسيط مشابه فقط للفيروس يكتب في ملف مفكرة ويحفظ في الجهاز يختبر مدى سرعة استجابة برنامج الحماية لخطر الفيروس الموجود حيث تم تطويره من طرف European Institute for Computer Antivirus Research وهو البرمج يتوفر فقط على اكواد عشوائية من ASCII تعمل على إثارة برامج الحماية من اجل معرفة إن كانت قادرة على حماية المستخدم في الوقت الحقيقيReal Time scanام لا.
    طريقة عمل هذا الاختبار بسيطة وهو أن يقوم المستخدم بنسخ هذا الكود :
     (X5O!P%@AP[4\PZX54(P^)7CC)7}$EICAR-STANDARD-ANTIVIRUS-TEST-FILE!$H+H*) 
    في ملف مفكرة عادية وحفظها باسم Myfile.com، عند الانتهاء من ذلك يفترض أن يظهر برنامج الحماية رسالة تحذير بوجود فيروس في الجهاز او عن طريق تحميله من موقعkaspersky .
    هنا        
    فإن كان مضاد الفيروسات الذي تستخدمه قوي سيقوم هذا الاخير بصد الملف قبل تحميله إلى حاسوبك ، اما إن كان متوسط الحماية سيصده في عملية فك الضغط اماإذا كان لاهذا ولاذاك فقم بتغير الانتي فيروس و غيره ببرنامج آخر.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: هل اختبرت برنامج الحماية الخاص بك ان كان قادر على حمايتك ضد الفيروسات قبل وصولها الى حاسوبك ؟ Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top