728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    13‏/7‏/2014

    اضرار ومشاكل الفيروسات على اجهزة الكمبيوتر


    لا يكاد احد هذه الأيام ان ينتهي من مشاكل الفيروسات ،فكل فترة تقوم بعمل فرمطة للجهاز وتعيد تحميل البرامج وتفقد بيانات هامة بسببها. لذلك ان معظم مشاكل الفيروسات تاتينا عبر طرق عدة أهمها عن طريق الايميل او الفلاش ميموري والبرامج والكركات الغير موثوق منها ... لكنها غالبا لا يتم تفعيلها الا اذا نقرت عليها نقرا مزدوجا لانها برامج تنفيذية ...ويمكن انا يتم تفعيلها دون النقر عليها ،اعتقد برامج سكربت script programs والغاء خاصية script من جهاز الكومبيوتر يمنع عملها.

    كيف يتم تفعيل الفيروس؟

    عادة الفيروس يأتي معه ملف autorun.inf ( تشغيل تلقائي ) ينسخ على سطح الفلاش ميموري flach disk او الهاردسك  hard disk و cd autorun لتشغيل تطبيق معين له واجهات او عرض ما.... لهذا يوضع مع الفيروس لكي يتم تشغيله بواسطته.


    المشاكل التي تحدثها الفيروسات؟
    إخفاء المجلدات والملفات المخفية ومنع الوصول لخيارات المجلد folder options وإدارة المهام  task manager ومحررتسجيل ويندوز windows registry واستهلاك موارد الجهاز الذي يؤدي الى بطئه الملحوظ.وتكمن الخطورة أيضا اذا كان الفيروس من النوع الذي ينتشر في جهاز الكومبيوتر ويصيب كل البرامج والتطبيقات وملفات النظام وحتى ملفاتك ومستنداتك.

    كيف اعرف ان جهازي مصاب بالفيروسات؟

    غالبا الفيروس ينسخ نفسه وملف autorun على كل الأقراص الصلبة فاذا كان جهازك مصاب لن تستطيع الوصول لخيارات المجلد لاظهار الملفات المخفية وايضا اظهار ملفات النظام لان الفيروس يعتبر كملف نظام.ولمعرفة اذا كان جهازك مصاب ام لا يمكنك فقط فتح برنامج win rar ثم تذهب للقرص الصلب من داخل البرنامج بحيث اذا وجدت ملف  autorun.inf افتحه وستجد بداخله كالصورة التالية :


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اضرار ومشاكل الفيروسات على اجهزة الكمبيوتر Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top