728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    10‏/5‏/2014

    هل تعرف معنى كلمة الاندرويد




        كلمة android تعني الروبوت على هيئة إنسان ، هو منصة برمجيات ونظام تشغيل خاص بالهواتف النقالة، مبني على نواة لينكس،مفتوح المصدر يعني للجميع الحق في التعديل عليه من اضافة خصائص جديدة او واجهة كاملة للجهاز ، كما انه يسمح أندرويد للمطورين بكتابة شفراتهم المصدرية باستخدام لغة جافا، حيث بإمكانهم التحكم بالهاتف باستخدام مكتبات برمجية مكتوبة بلغة جافا، قامت جوجل بتطويرها. كما أنه من الممكن تجميع البرامج المكتوبة بلغة سي البرمجية واللغات الأخرى، وتشغيلها على نظام التشغيل أندرويد، باستخدام طرق أخرى لا تدعمها جوجل رسمياً.

    كل تطبيق في الأندرويد يعمل على شكل عملية مستقلة Process على نسخة مستقلة من آلة افتراضية Virtual Machine من نوع Dalvik. وللمطور كامل الصلاحية في النفاذ الى العتاد الذي يستطيع نظام التشغيل استخدامه، مما يضمن عدم تحديد أو تأطير المبرمج بأي شكل وهذا يعني انتاج تطبيقات ابداعية.

    من أسباب نجاح أنظمة الأندرويد Android فى العالم أن شركة جوجل تدعمه. بالإضافة إلى مجموعة ضخمة من أكبر شركات تصنيع الهواتف النقالة وشركات الاتصالات الخليوية ، والمعروف ايضا نظام أندرويد مبني على نواة لينوكس, مما يعني أداء عالي وثباتية وأمان عالية.كما انه مفتوح المصدر. مما يمنح للمطوّرين أريحية عالية ومرونة لا مُتناهية في التعديل والتطوير سواءاً على بنية النظام نفسه أو تحكم أكبر في كتابة برامج خاصة بأندرويد.

    * ا     من منا لا يعتمد بشكل كلي أو جزئي على خدمات غوغل كبريد جيميل والمفكرة وجي توك وأهم من هذا كله تقدم أجهزة أندرويد اندماجاً كاملاً مع جميع خدمات غوغل وتطبيقات مكتوبة خصيصاً من كوكل لنظام أندرويد بحيث يوجد تزامن ما بين أرقام وعناوين الأشخاص في هاتفك مع عناوين الاتصال Contacts المخزنة في حساب الجيميل خاصتك. كما يوجد تزامن بين المفكرة وغيرها من خدمات غوغل بحيث تتيح لك وصولاً سريعاً لمعلوماتك سواءَ من جهازك النقال أو من الحاسوب. (ملاحظة: بعض أجهزة أندرويد تأتي بدون تطبيقات جوجل بحسب اتفاقية الشركة المصنعة مع جوجل).
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: هل تعرف معنى كلمة الاندرويد Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top