وقعت مايكروسوفت اتفاقاً تاريخياً مع النادي العريق ريال مدريد في
العمل على تحويل الاخير الى ناد رقمي من خلال استخدام التكنولوجيا، ومن خلال هذا
التحالف تصبح مايكروسوفت الشريك التكنولوجي الاستراتيجي لريال مدريد، وهذه
الاتفاقية سوف تقدم ثورة نوعية لجماهير وأنصار هذا النادي من خلال توفير الخدمات
الرقمية التي يمكن الوصول إليها من أي مكان وفي أي وقت ومن مختلف الأجهزة (مثل أجهزة
الكمبيوتر، الجهاز اللوحي، الهواتف الذكية ).
وينص الاتفاق على تقديم عدد من المبادرات المختلفة والتطورات
التكنولوجية التي سيتم كشف النقاب عنها في الأشهر المقبلة، ومن شأن هذه التطورات
توفير خدمات شاملة ومبسطة لجماهير النادي من خلال الانترنت، مما يمهد الطريق فيما
بعد لعملية التحول الرقمي الى الصناعة الرياضية.
وقام كل من فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد وأورلاندو أيالا،
نائب رئيس شركة مايكروسوفت ورئيس مجلس إدارة الأسواق الناشئة بإعلان هذه الشراكة
الاستراتيجية في حدث كبير أقيم على ملعب سانتياغو برنابيو.
كما شارك ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت برسالة فيديو
تم بثها مباشرة خلال الحدث الذي نقلته مختلف وسائل الاعلام ليتمكن عشاق النادي من
مواكبة هذه الاتفاقية التاريخية.
وصرح ناديلا من مايكروسوفت قائلاً: "نحن ملتزمون تماماً بضمان
امكانية تحقيق الاستفادة القصوى لجميع الناس في أنحاء العالم والاستمتاع بكل لحظة
من حياتهم، أشياء كثيرة مذهلة يمكن أن تحدث عن طريق توفير الخدمات التكنولوجية
المناسبة، وخاصة عندما تتيح الفرصة من إمكانية التفاعل في انشاء وتبادل كل ما يمكن
تخيله، كما نحن سعداء جدا بتقديم هذه الأدوات إلى الملايين من مشجعي نادي ريال
مدريد في جميع أنحاء العالم والمساعدة في جعل شغفهم لكرة القدم أكثر إثارة."
ومن جانب آخر ركز أيالا على ما يعنيه هذا الاتفاق لأنصار هذا النادي
قائلاً : "اليوم هو بداية لرحلة طويلة لنادي ريال مدريد ومايكروسوفت مقبلان
بها معًا على مستقبل حافل، حيث نتجه نحو ثورة رقمية متكاملة للنادي، كما أحب أن
أنوه بأن هذا العصر الجديد يترجم تجربة شخصية غير مسبوقة لمؤيدي النادي والتي سوف
تسمح لملايين المشجعين من جميع أنحاء العالم التمتع بشغفهم لريال مدريد في أي مكان
وفي أي وقت وعلى أي جهاز.
وستكون الخطوة الأولى في التعاون بين ريال مدريد ومايكروسوفت هو بناء
منصة رقمية من شأنها أن تحدث ثورة في عالم المدريديستا، بحيث يمكن لمحبي النادي
متابعة فريقهم ومشاركة شغفهم للنادي من خلال التقنيات المتطورة، علماً أن أنصار
ريال مدريد سوف يكونون قادرين على الوصول إلى الخبرات والمحتوى والخدمات الرقمية
الحصرية الخاصة بالنادي سواء في الملعب أو في المنزل أو في أي مكان آخر، ويمكن
لعشاق النادي استخدام هذه الخدمات في تفاعل علاقاتهم مع اللاعبين والنادي وجعل
تجربتهم أكثر شخصية ومباشرة ومثيرة.
وهناك مجموعة كبيرة من الخدمات عبر الإنترنت توفر مشاهدة مباريات
النادي مباشرة، وعلى سبيل المثال سوف يكون أنصار النادي قادرين على الوصول إلى
الملعب قبل وأثناء وبعد كل مباراة تقريبا، واختيار المحتوى الذي يريدون رؤيته بأي
وقت ومن أي مكان، اضافة الى ذلك تهدف هذه المبادرة بتسليط الضوء على الجماهير بشكل
خاص من خلال السماح لهم عرض واستهلاك المحتوى الذي يريدونه وأيضا إنشاء ومشاركة
أصدقائهم على وسائل الإعلام الاجتماعي والقنوات الرقمية الأخرى.
الخدمات والأجهزة
وينص هذا الاتفاق أيضا على الاستفادة من الخدمات والأجهزة ، مثل
الجهاز اللوحي برو 3 من قبل اللاعبين والجهاز الفني كأدوات عمل رئيسية، وذلك
بهدف تعزيز الأداء وكفاءة الفريق واعتماد حلول التعاون والاتصالات الداخلية
الجديدة، فضلا عن استخدام أحدث اتجاهات التكنولوجيا مثل الحوسبة السحابية أو
البيانات الكبيرة.
وبالإضافة إلى ذلك سوف تعمل كلتا المنظمتين بالتعاون في تبادل وتسهيل
الوصول إلى المعلومات والمعارف المفيدة وتطبيق التكنولوجيا في صناعة الرياضة
وتقييم الشراكات المحتملة في مشاريع بحثية مشتركة مع مايكروسوفت للبحوث في المنطقة.
0 التعليقات :
إرسال تعليق