728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    4‏/8‏/2014

    نظرة على نظام Macintosh



    نظام تشغيل تطوره وتسوقه شركة أبل كمبيوتر منذ العام 1999. تسمية ماكنتوش (Macintosh) تعود إلى اسم أحد أنواع التفاح اسمه McIntosh. ويعمل على معالجات باور بي سي ومؤخراً معالجات إنتل، مبني على نظام بي إس دي، الذي هو أحد أنظمة يونكس بالإضافة إلى النوية ماخ وهو تطوير لنظام Mac Osالذي بدء ظهوره في 1984.كما انه كان أول حاسوب شخصى ناجح في السوق مزود بواجهة الاستخدام الرسومية والفأرة بدلا من واجهة سطر الأوامر التي كانت قياسية في ذلك الوقت. يعد خط الإنتاج الحالي لأجهزة ماك هي : MacBook Pro, MacBook Air, iMac, Mac Mini, Mac Pro. أنظمة ماكينتوش موجهة بشكل أساسي لسوق الاستخدام المنزلى، والتعليم،


    v     تصميم نظام ماك مبني على اربع طبقات :
    ·         أكوا (واجهة مستخدم) Aqua : واجهة المستخدم
    ·         هيكل الاطار Frameworks
    ·         نظام التصميم Grafik-Subsystem وهو Quartz (تصميم 3D و 2D) أيضاً OpenGL و QuickTime
    ماك أو اس اكس أصدر بعد شراء شركة ابل نظام NeXTStep الذي بقواعده سهل امر تطور أنظمة ابل بتكالبف رخيصة وتم وضع شروط النظام بشروط مفتوحة التي تم في وقت لاحق بعد اصدار 2.0 كنظام مفتوح.

    v     متجر برامج الماك 
    هو إحدى البرامج المدمجة في نظام ماك أو إس عشرة والتي أدمجتها أبل بالنظام في النسخة 10.6.6 ويمثل دليل للبرامج المتوافقة مع نظام الماك بطريقة مبسطة وجذابة، وتعتبر خطوة من أبل لتكرار نجاح تجربتها في متجر برامج الآيفون Appstore الذي بدأ عام 2008, يتم ربط البرنامج بحساب آيتونز لإجراء عمليات الشراء بنفس طريقة وكيفية متجر برامج الآيفون.
    شهد البرنامج إعجاب كبير من قبل مستخدمى الماك ومتخصصى التقنية وتم تحميل مليون برنامج من خلال المتجر خلال أول 24 ساعة فقط. الجدير بالذكر ان لشركة ابل عدة منتجات من الأجهزة وهي جهاز ماك وايفون وايبود وايباد.

    قامت ابل مؤخرا بإطلاع المستخدمين على فكرة مبدئية Sneak Peak عنما ستكون عليه نسخة الماك الرئيسية القادمة 10.7 والمسماة بالأسد Lion بأنها ستقوم بعرض التطبيقات بنفس طريقة عرضها على الآى باد وعلى شكل أيقونات ومقسمة لصفحات.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: نظرة على نظام Macintosh Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top