728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    9‏/5‏/2014

    تعرف على المصطلحات الغير مفهومة في روابط الانترنت ؟








    طبعا  دائما ما تصادف عند قراءتك لروابط  الأنترنت مصطلحات أو كلمات غير مفهومة كـ ،www ، com , net ، gov ، info  ،FTP  ، URL ، HTML ،  والكثير منها  دون معرفة معناها  ، في هذا الموضوع سأطرق معاكم لمعنى هذه المصطلحات ودلالتها.

    www  :  انها الوجه الودود لشبكة إنترنت هي أختصار لكلمات World Wide Web  وتعني الشبكة العنكبوتية العالمية التي تتكون من شبكة  ضخمة من الخوادم المركزية ترتبط ببعضها عبر بروتوكول مشترك ومنها تتكون شبكة الويب من مواقع إلكترونية مختلفة مربوطة ببعضها البعض من خلال روابط تشعبية Hyperlinks وعناوين مواقع إلكترونية URL، وأيضا تسهل على الناس إيجاد طريقهم خلال إنترنت.

    com : اول واكبر نطاق لاسماء المواقع وهو اختصار لكلمة  company ،وهناك ايضا نطاقات مختلفات ومقسمة حسب توجهات واختصاصات المواقع فمصطلح  net تعني للشبكات و org للمؤسسات الغير تجارية و gov  للمؤسسات الحكومية و edu للمؤسسات التربوية و mil للمنظمات العسكرية وربما يزداد عدد هذه اللواحق قريباً ليشمل تصنيفات جديدة مثل store للمتاجر التي تبيع على الشبكة بإستخدام أدوات التارة الالكترونية و wed للشركات المتخصصة بأنشطة الانترنت و info للشركات المتخصصة بتقديم المعلومات و nom للمواقع الفردية.

    URL : هو اختصار إلى Uniform Resurce Locator هو الاسم التقني أو رابط عنوان الموقع الإلكتروني على الإنترنت، أو المكان الذي يوجد به موقع معين، فكما أن للمنزل عنوان معين للوصول إليه على سبيل المثال، فهناك عنوان معين للوصول إلى موقع معين على الإنترنت .

    FTP : اختصار لـ File Transfare Protocol وتعني برتوكول إرسال الملفات، يدعم FTP نطاقاً من أنواع وتنسيقات إرسال الملفات مختلفة  منها EBCDIC وASCII والتنسيق الثنائي وهناك ايضا FTP مجهول - Anonymous FTP طريقة يتم استعمالها للوصول إلى مضيف إنترنيت لا يتطلب منك حساباً في الكمبيوتر الهدف. فقط سجل دخولك مع تحديد اسم المستخدم Anonymous (مجهول).

    HTML : اختصار لـ Hyper Text Markup Language وتعني لغة ترميز النصوص التشعبية هي لغة بنيوية يتم استعمالها لوصف مستندات الوب والإنترانت. كانت تستعمل أصلاً فقط لتعريف البنية، لكنها الآن تعرف بالبنية والمظهر ومكان العناصر، بما في ذلك الخطوط والرسوم والنصوص والارتباطات التشعبية وتفاصيل كثيرة أخرى، HTML هي مجموعة فرعية من SGML (اختصار Standard Generalized Markup Language أي لغة الترميز العمومية القياسية).



















    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تعرف على المصطلحات الغير مفهومة في روابط الانترنت ؟ Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top