728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    23‏/5‏/2014

    حقائق لا تعرفها عن الفيس بوك


                                                
    فيس بوك هو عبارة عن شبكة اجتماعية إلكترونية تُمكّن المستخدمين بالانضمام إليها للاتصال بالآخرين والتفاعل معهم، وأصبح «فيس بوك» حاليًا أحد أهم وسائل التواصل الاجتماعي في كل دول العالم، كما أصبح مصدرًا مهمًا للأخبار والأعمال والتجارة، وطبقًا للإحصائيات فهناك أكثر من1.23 مليار مستخدم شهريا وأن 945 مليون منهم يحصلون على الخدمة عبر الهواتف. أن إيرادات إعلانات المحمول شكلت 53 بالمئة من إجمالي إيرادات الإعلانات في الأشهر الأخيرة.

    بداية الفكرة التي أنشئها مارك زوكربيرج عند تصميمه لموقع الفيس بوك ، ووقتها كانت طالبا في جامعة هارفارد الأمريكية ، هو إنشاء موقع إلكتروني يجمع زملائه في الجامعة ويمكنهم من تبادل الأخبار والصور والأراء في مختلف الموضوعات. وبالفعل أطلق زوكربيرج موقعه في فبراير من عام 2004.
    وسرعان ما لقي الموقع رواجا بين طلبة جامعة هافارد ، واكتسب شعبية واسعة بينهم، الامر الذي شجعه على توسيع قاعدة من يحق لهم الدخول الى الموقع لتشمل طلبة جامعات اخرى او طلبة مدارس ثانوية يسعون الى التعرف على الحياة الجامعية.
    واستمر موقع فيس بوك قاصرا على طلبة الجامعات والمدارس الثانوية لمدة سنتين. ثم قرر جوكربيرج ان يخطو خطوة اخرى للامام، وهي ان يفتح ابواب موقعه امام كل من يرغب في استخدامه، وكانت النتيجة طفرة في عدد مستخدمي الموقع ، اذ ارتفع من 12 مليون مستخدم في شهر ديسمبر من عام 2006 الى اكثر من 40 مليون مستخدم حاليا، ويأمل ان يبلغ العدد 50 مليون مستخدم بنهاية عام 2007.
    وفي نفس الوقت قرر ايضا ان يفتح ابواب الموقع امام المبرمجين ليقدموا خدمات جديدة لزواره، وان يدخل في تعاقدات مع معلنين يسعون للاستفادة من قاعدته الجماهيرية الواسعة.

    وكان من الطبيعي ان يلفت النجاح السريع الذي حققه الموقع انظار العاملين في صناعة المعلومات ، فمن ناحية بات واضحا ان سوق شبكات التواصل الاجتماعي عبر الانترنت ينمو بشكل هائل، ويسد احتياجا هاما لدى مستخدمي الانترنت خاصة من صغار السن. ومن ناحية اخرى نجح موقع فيس بوك في هذا المجال بشكل كبير.


    ولد مارك زوكربيرج في نيويورك عام 1984 لأب طبيب أسنان وثلاثة أخوات راندي ودونا وآريال. درس مارك  في جامعة هارفارد ولكنه لم يتخرج، وتزوج هذا العام في عامه الـ28. وقد قرر مارك في 2011 أن يكون نباتي ويتوقف عن تناول اللحوم  ولديه كلب هنغاري يدعى الوحش. (The beast




    أثير الكثير من الجدل حول موقع «فيس بوك» على مدار الأعوام القليلة الماضية، فقد تم حظر استخدام الموقع في العديد من الدول خلال فترات متفاوتة، كما حدث في سوريا وإيران، كما تم حظر استخدام الموقع في العديد من جهات العمل لإثناء الموظفين عن إهدار أوقاتهم في استخدام تلك الخدمة، كذلك، مثلت انتقادات موجهة إلى «فيس بوك».


    هناك أكثر من 600 ألف محاولة قرصنة يومية على حسابات «فيس بوك»، يتم التعامل معها بشكل مباشر.


    مستخدمو الهواتف الذكية يتابعون حساباتهم على Facebook بمتوسط 14 مرة على الأقل يوميًا.. إحصائية.


     قتل أكثر من 10 آلاف شخص حول العالم بسبب خلاف بدأ على صفحات Facebook منها حالات كانت بسبب حذف بعض الأشخاص لآخرين.


    Facebook يتابع كل المواقع التي تزورها يوميًا، وبشكل تفصيلي بطريقة إلكترونية، حتى لو قمت بالخروج من هذه المواقع وحذفت كل المعلومات الخاصة بها من على جهازك.


    عدة درسات تشير الى ان هناك 6 شخاص من بين كل 3 أشخاص يشعرون بالإحباط بعد كل زيارة لـFacebook.


    اختيار اللون الأزرق للصفحة الرئيسية والصفحات الداخلية لـFacebook كون مارك زوكربيرج، مالك الشركة يعاني من عمى الألوان في لوني «الأحمر والأخضر».


    حساب احصائيات هناك ما يقرب من 30 مليون متوفى لا تزال حساباتهم سارية Facebook.


    30% من حالات الطلاق التي تداولتها محاكم الولايات المتحدة منذ عام 2011 كان أحد أسبابها استخدام الزوج أو الزوجة لـFacebook بكثافة.

    إذا كان عندك 2000 صديق او اكثر غير صورة البروفايل وكذلك الكڤر إلى شعار النازية وسيتم مراسلتك من طرف الفيسبوك إما حذف الصورة او حذف حسابك.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حقائق لا تعرفها عن الفيس بوك Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top