728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    5‏/11‏/2014

    مفاهيم خاطئة عن Web Browser


    أصبحت شبكة الأنترنيت العالمية شئ أساسي جداً في حياتنا اليومية ، وتم إحصاء حوالي 634 مليون موقع نشط في نهاية 2012 بزيادة 51 مليون عن 2011 .
     ومن المعروف أن كل موقع يتكون من عدة صفحات ، لذلك إعتقد خبراء الأنترنيت أن عدد صفحات الأنترنيت قد تصل إلى 1 تريليون صفحة وهذا سبب أن 2.4 مليار مستخدم للأنترنيت في العالم قاموا بـ 1.2 تريليون عملية بحث على جوجل العام الماضي بطبيعة الحال فإن أياً من عمليات البحث أو التصفح لم تكن لتصبح ممكنة لولا إستخدام متصفح الأنترنت أو  Web Browser
     ولكن هناك الكثير من المعتقدات الخاطئة لدى الكثير من الناس حول Web Browser  فدعونا نصحح البعض منها خلال الأسطر القليلة التالية :

    1- الـ Web Browser هو من يقوم بالبحث على الأنترنيت :
    عندما تسأل ما هو الـ Web Browser فإن الأشخاص من حولك سيبدؤن بذكر أسماء مثل جوجل، ياهو! وبينج لكن في الواقع فهما شيئان مختلفان جداً ، فمحرك البحث Search Engine مثل شركة جوجل أو ياهو! هو موقع على شبكة الأنترنيت يستخدم في البحث على الأنترنت بينما الـ Web Browser هو البرنامج الذي تستخدمه للوصول إلى شبكة الأنترنيت بالكامل بما فيها مواقع مقدمة خدمة البحث ويوجد الكثير من برامج الـ Web Browser ولكن فقط عدد قليل منها مشهور وهيأنترنيت إكسبلورر ، سفاري ، جوجل كروم، فايرفوكس وأوبرا .

    2- لا يوجد أي إختلاف بين أنواع  Web Browsers :
    كل برامج الـ Web Browser تقوم بعرض صفحات الأنترنيت بنفس الطريقة تقريباً لكن في نقطة ما يصبح الـ Web Browser غير قادر على العمل بنفس الكفائة لظهور تكنولوجيا جديدة لا يدعمها الـ Web Browser مثل:HTML5 وذلك يعني أهمية إستخدام الإصدارات الجديدة من الـ Web Browser ، وهناك أيضاً مشاكل الأمن على الأنترنيت ، وتقوم الشركات التي تطور المتصفحات بإغلاق الثغرات وحل المشاكل الأمنية أولاً بأول .

     3- لا تستطيع تغيير المتصفح الإفتراضي :

    تأتي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وبها متصفح أنترنيت أو Web Browser إفتراضي قد لايكون بالجودة المطلوبة لذلك تستطيع دائماً إختيار وتثبيت متصفح آخر مثل: أنترنت إكسبلورر أو فايرفوكس أو جوجل كروم أو أوبرا... بالنسخة المخصصة للهواتف ويوجد العديد من الـ Web Bowser الأخرى الرائعة .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مفاهيم خاطئة عن Web Browser Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top