728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    25‏/5‏/2014

    مايكروسوفت توقف دعم نظام Windows XP


    خلال السنوات الاثنتي عشرة الماضية قدمت Microsoft الدعم لنظام التشغيل Windows XP لكن بدءا من 8 من أبريل 2014 قررت Microsoft  إيقاف دعم نظام تشغيل Windows XP وبالتالي فإنه لن تكون هناك تحديثات أمنية بعد هذا التاريخ. ولن تتوفر المساعدة الفنية الخاصة بنظام Windows XP بما في ذلك التحديثات التلقائية التي تساعد على حماية مستخدمين Windows XP ،ولذلك ينصح بضرورة الانتقال إلى أنظمة تشغيل أخرى، لأنه بدون تحديثات لن يتم سد الثغرات الأمنية التي يتم اكتشافها حديثاً، وبالتالي يكون من السهل على القراصنة اختراق حواسب المستخدمين. وستتعرض الحواسب المزودة بنظام ويندوز إكس بي لخطورة كبيرة بعد تاريخ 8 أبريل 2014، إذا تم استخدامها في تصفح مواقع الويب.ولحسن الحظ يتوافر حالياً ما يكفي من البدائل، التي تناسب مع الحواسب البطيئة.

    ماذا يحدث إذا تابعت استخدام Windows XP؟
    بعد انتهاء الدعم، سوف يستمر الكمبيوتر في العمل إلا أنه ربما يصبح أكثر عرضة للمخاطر الأمنية والفيروسات وبالتالي اذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام Windows XP على اتصال بالإنترنت وكنت تستخدم Internet Explorer 8 لتصفح المواقع على الويب، فقد تعرض الجهاز الخاص بك إلى المزيد من التهديدات. وأيضًا، نظرًا لأن المزيد من الشركات المصنعة للبرامج والأجهزة تسعى إلى تحسين منتجاتها لتتماشى مع الإصدارات الأحدث من Windows، فمن المتوقع أن تواجه مزيدًا من التطبيقات والبرامج التي لا تعمل مع Windows XP

    كيف يمكنني البقاء محميًا؟
    يمكن لعدد قليل جدًا من أجهزة الكمبيوتر القديمة تشغيل Windows 8.1، والذي يُعد أحدث إصدار من Windows او التغيير الى أنظمة لينكس واختيار توزيعة تناسبك ، كما انه توجد العديد من المواقع والمنتديات على شبكة الإنترنت توفر للمستخدم مساعدة قيمة فيما يتعلق بتوزيعات لينوكس.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مايكروسوفت توقف دعم نظام Windows XP Rating: 5 Reviewed By: محمد أيوب
    Scroll to Top